وينديل فيليبس

 

 

 

ماثيو جوردان سميث

وينديل فيليبس

عضو فريق SanDisk Extreme

بدأ المصور الصحفي وينديل فيليبس (www.wendellphillips.com)، من مدينة فانكوفر، حياته المهنية كمصور صحفي للأخبار في عام 1981. وقد نال منذ ذلك الحين 31 جائزة لأفضل صورة للعام من مؤسسات إخبارية بأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى جائزتين من المجلة القومية في كندا. كما حصل على لقب أفضل مصور صحفي في كندا لعام 1988 ولقب أفضل مصور صحفي كندي لعام 2007 وعام 2009.

كرّمت الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي وينديل بجائزة المواطنة العالمية من خلال التصوير الفوتوغرافي تقديرًا لأعماله الوثائقية المرتبطة بالمجتمع والمحاضرات العامة التي ألقاها بمنظور إنساني. ووثق فيليبس تنوع الأحوال الإنسانية أثناء الحرب في 5 قارات في 70 دولة من بينها جرينلاند وأفغانستان والعراق وجمهورية كوسوفو ولبنان والأراضي الفلسطينية وبنغلاديش وهايتي ومدغشقر ونيكاراغوا.

وقد عُرضت أعماله في مركز الفن الفوتوغرافي في كارمل بكاليفورنيا ومعرض Galerie Clairefontaine Espace 1 في لوكسمبورغ والأمم المتحدة في مدينة نيويورك. كما نشرت أعماله في BBC وTime Magazine وSouth China Morning Post وLos Angeles Times وWashington Post وNew York Times.

وسواء خلال عمله في مناطق الحروب أو الكوارث الطبيعية، يعتمد وينديل على موثوقية بطاقات الذاكرة عالية الأداء من SanDisk وقوة تحملها.