تيم لامان

عضو فريق SanDisk Extreme

تيم لامان هو مصوِّر صحفي للحياة البرية ومستكشف ومخرج أفلام. ويتخذ تيم من كاميراته أدوات لسرد قصص من الحياة البرية النادرة المحفوفة بالمخاطر وكشف النقاب عن بعض من أكثر الأماكن المفعمة بالحياة البرية على الأرض. وقد مارس التصوير في جميع القارات السبع ويسافر بشكل منتظم إلى بعض من أكثر المناطق النائية على الأرض لاستكشاف الفصائل النادرة غير المعروفة والارتقاء بمستوى الوعي والمحافظة. يقضي تيم أشهر عديدة من السنة في رحلات استشكافية من أجل دراسة التنوع الحيوي لأغنى عوالم الأرض وتصويره بداية من أعالي الغابات المطيرة في بورنيو إلى الشعاب المرجانية في بابوا، ومن قمم الجبال في غينيا الجديدة إلى بحار القطب الجنوبي. وقد عمل كمراسل صحفي لمجلة ناشيونال جيوغرافيك -  (حيث قام بنشر أكثر من 20 مقالاً رئيسيًا)، ومختبر كورنيل لعلم الطيور، والبي بي سي.

وقد حصلت أعمال تيم على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة المركز الأول من "World Press Photo" في عام 2016 بسبب مقاله المصوَّر "الأوقات الصعبة لإنسان الغاب". وتشمل بعض الإنجازات الأخرى فوز خمس عشرة صورة في مسابقة "مصوِّر الحياة البرية الأفضل للعام"، ووسام الشرف من "رابطة شمال أمريكا للتصوير الفوتوغرافي للطبيعة" والعديد من جوائز مسابقة "أفضل تصوير ضوئي للطبيعة". كما أن تيم عضو زمالة في نادي "Explorer’s Club" والرابطة الدولية للمصورين المحافظين.

ويشعر تيم بالامتنان لتلك اللحظات النادرة التي سجلها على بطاقات الذاكرة SanDisk Extreme، التي لم تخذله أبدًا. وقد تم دعوته للانضمام إلى فريق SanDisk Extreme عام 2015.

تقابل مع فريق SanDisk Extreme

انقر على الصورة المصغرة لعرض صفحة عضو الفريق.

أساطير التصوير

الطبيعة والحياة البرية

المناظر الطبيعية

الفيديوهات الاحترافية

الرياضة

حفلات الزواج

الموضة

التصوير الصحفي والسفر