ريتشارد فين جريجوري

 

 

 

ريتشارد فين جريجوري

ريتشارد فين جريجوري

عضو فريق SanDisk Extreme

ريتشارد فين جريجوري (www.finngregory.com) هو مخرج وثائقي ومصور سينمائي حاصل على العديد من الجوائز مقيم في كيب تاون، جنوب أفريقيا. بدأ العمل في عام 2000 في السينما كمسؤول خدع في  صناعة أفلام الخيال المزدهرة. انتقل للعيش في طوكيو لعدد من السنوات ثم عاد إلى جنوب أفريقيا.  ومع رؤيته للتغيرات التي تمر بها بلده شعر بوجوب إعادة التركيز على صناعة الفيلم الوثائقي. ركزت العديد من أعماله على القضايا الاجتماعية والبيئية في الدول النامية وهو ما أدى إلى اشتراكه في مشروعات في آسيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا، في الوقت الذي واصل فيه تصوير الحاصلين على جوائز نوبل وزعماء الدول والأشخاص العاديين ممن يعيشون حياة استثنائية. لقد كان هو آخر من صور نيلسون مانديلا في جلسة خاصة.

درس ريتشارد في مدرسة السينما في برشلونة، ويحمل درجة الأستاذية في السينما وهو مؤسس شركة The Good Work Picture (www.goodworkpictures.com) المتخصصة في الأفلام الوثائقية والمسلسلات والتصوير الفوتوغرافي. صدر فيلمه الوثائقي الثاني  The Boers at the End of the World، الذي تم تصويره في "باتاغونيا" في عام 2015. 

هو يستخدم حصريًا بطاقات ذاكرة ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة SanDisk Extreme PRO: "في صناعة الأفلام الوثائقية، لا توجد لقطات معادة، ولهذا فإن  موثوقية  وسيطة التخزين هو أمر حيوي".