جوناثان وأنجيلا سكوت

 

 

 

ماثيو جوردان سميث

جوناثان وأنجيلا سكوت

عضو فريق SanDisk Extreme

جوناثان وأنجيلا مصوران متنقلان للحياة البرية ويقيمان في نيروبي بكينيا. وفي عام 1987 ربح جوناثان جائزة Overall Winner في مسابقة "مصور الحياة البرية الأفضل لهذا العام" - وهي المناسبة الأكثر تميزًا من نوعها. وفي عام 2002، ربحت أنجيلا الجائزة نفسها، مما جعل جوناثان وأنجيلا الزوج الوحيد الذي يربح هذه المنافسة كأفراد على الإطلاق. وقد ظهرت صورهما الحاصدة للجوائز في عدد من الكتب والمجلات العالمية، بما في ذلك ناشونال جيوغرافيك، وجيو ومجلة Geographical وقناة BBC Wildlife وDigital Photography وOutdoor Photography.

وفي عام 1996، تم عمل أول سلسلة من Big Cat Diary - التي تم تقديمها بالتعاون مع جوناثان - باستخدام نفس القطط الكبيرة التي قضى جوناثان وأنجيلا أعوامًا في مشاهدتها وتصويرها ورسمها في ماساي مارا. وتعتبر سلسة Big Cat Diary إحدى أكثر السلاسل التلفزيونية الحاصدة للجوائز شهرة، ويتم بثها حول العالم من خلال شبكة البي بي سي/شبكة أنيمال بلانت. وفي أكتوبر عام 2008، تم بث Big Cat Diary مباشرة لمدة أسبوع في المملكة المتحدة وعبر الإنترنت على مدار 24 ساعة باستخدام كاميرات عن بُعد.

كما أنهما يقودان مجموعات صغيرة من المسافرين الزملاء إلى وجهات عالمية، وذلك أثناء عدم عملهما بالتصوير أو مشروعات كتبهما. وفي عام 2009، تم دعوة جوناثان وأنجيلا للانضمام إلى برنامج سفراء كانون تقديرًا لأعمالهما، بالإضافة إلى دعوتهما للانضمام إلى فريق منتجات Extreme من SanDisk في عام 2010.